أنت هنا: الرئيسيةتكنولوجياآزور ديجيتال : الذكاء الاصطناعي يغيّر معالم تجارة التجزئة

آزور ديجيتال : الذكاء الاصطناعي يغيّر معالم تجارة التجزئة

كتبه  الفجيرة برس نشر في تكنولوجيا السبت, 16 كانون1/ديسمبر 2017 14:06
قيم الموضوع
(0 أصوات)

 

أكدت «آزور ديجيتال»، الشركة الاستشارية المتعددة القنوات في دبي، أن «الذكاء الاصطناعي» يسهم بشكل كبير في تغيير معالم قطاع تجارة التجزئة، نظراً لقدرة هذه المظلة التقنية على تقليد الذكاء البشري، أو أن تحل محله في بعض الأوقات، كما أنه يمتاز بحضور قوي في العديد من النشاطات الرقمية، مثل تمييز الصوت، وحسابات مسارات السفر وتجارة الأسهم والألعاب، وغيرها الكثير.

وعرضت الشركة أمثلة توضيحية حول «الذكاء الاصطناعي» ومدى تطوره.

1- «الذكاء الاصطناعي» يتوقع احتياجات الزبائن من خلال تحليل عميق للسلوك، فعلى سبيل المثال، تستخدم شركة «نت فليكس» العالمية خوارزميات، من خلال نظم تعلم آلي قادرة على إعطاء التوصيات واقتراح الأفلام، استناداً إلى الأنماط والمظاهر المحددة، التي يميل إليها المستخدمون في الأفلام بدلاً من مجرد التكهن، استناداً إلى الأفلام التي شاهدها المستخدم سابقاً.

2- «الذكاء الاصطناعي» يزيد إنجاز العمليات باستخدام التعلم الآلي، حيث يرفع مستوى «الأتمتة»، ويقلص تكاليف العمليات والنشاطات اللوجستية ووقت التسليم.

ونجحت «أمازون» في توظيف التعلم الآلي، لدعم قدرات الاختيار والتصنيف، حيث تقوم الروبوتات بأتمتة عمليات الاختيار والتغليف، ما يؤدي إلى قدرة أكبر على فرز وإصدار محتويات المخازن بنسبة 50%، وتقليص بنسبة 20% في التكاليف.3- «الذكاء الاصطناعي» يتولى التفاعلات البسيطة مع المتعاملين، لتمكين الموظفين من التفرغ للأشياء الأهم.

وعلى سبيل المثال، أطلقت شركة «علي بابا» خدمة محادثة تلقائية ذكية تعمل بالذكاء الاصطناعي للرد على المتعاملين، بهدف مساعدة التجار على التعامل مع استفسارات المتعاملين المتزايدة، ويمكن للتجار أو شركات التجزئة أن يفصلوا هذه الخدمة ويكيفوها لتلائم متطلباتهم وأعمالهم، وبالتالي فإن «الذكاء الاصطناعي» يلعب اليوم دوراً مهماً في عالم تجارة التجزئة، ويرفع كفاءة الأداء لتعزيز التنافسية.

الامارات اليوم

ونظراً لانخفاض كلفة الأيدي العاملة والنفط في منطقة الخليج العربي، فإنه من المتوقع أن يتم تبني الذكاء الاصطناعي من جانب شركات التجزئة الإقليمية بشكل أساسي في نشاطات التسويق والتفاعل مع المتعاملين، حيث سيكون لها أثر أكبر، خصوصاً في أوساط الشباب والمتعاملين المطلعين على التقنيات الحديثة.

 

تم قراءته 3578 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    178 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook