أنت هنا: الرئيسيةالسياحةقرية التراث بمضب تستضيف أطفال التوحد

قرية التراث بمضب تستضيف أطفال التوحد مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في السياحة الإثنين, 25 كانون1/ديسمبر 2017 08:08
قيم الموضوع
(0 أصوات)
نظمت جمعية الإمارات للتوحد، بالتعاون مع هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، فعاليات وأنشطة متنوعة تعريفية وترفيهية لأطفال التوحد، بهدف دمجهم وإشراكهم في الحياة الاجتماعية، وذلك في قرية التراث بمضب.
حيث قام موظفي قرية التراث، بتعريف مسؤولي جمعية الإمارات للتوحد، وأهالي أطفال التوحد، بما تتضمنه قرية التراث من بيئات متنوعة بحرية وصحراوية وجبلية، ودكاكين، وبعض المهن والحرف والأدوات القديمة، التي يرجع تاريخها إلى بداية السبعينيات، والتي تحكي تاريخ أهل الفجيرة.


ومن جهته، أكد مدير عام هيئة الفجيرة للسياحة والآثار، سعيد السماحي، بأن استضافة الهيئة لهذه الفعالية، يأتي من منطلق الحرص على توعية الأهالي ومختلف فئات المجتمع، بأهمية التعامل الصحيح مع أطفال التوحد، وإشراكهم في شتى الفعاليات والأنشطة المجتمعية، مشيداً بالاهتمام البالغ الذي توليه الدولة بخدمة ورعاية أطفال التوحد عبر توفير المراكز المعنية، إضافة إلى حرص القيادة الرشيدة على توفير كل الخدمات لهم وإشراكهم في برامج التفاعل الاجتماعي.

ومن جهتها، قالت نائبة جمعية الإمارات للتوحد، علياء خليفة الشحي: "نهدف من خلال هذه الفعالية إلى دمج أطفال التوحد في المجتمع، وإعطاء  الأهالي تصوراً كاملا حول مرض التوحد، وتعريفهم بكيفية التعامل مع قدرات أطفالهم، حيث نقوم سنوياً بتنظيم فعالية ختامية توعوية بمرض التوحد على مستوى الدولة".

 

تم قراءته 5841 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    86 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook