أنت هنا: الرئيسيةمنوعاتأرقام قياسية حققتها الإمارات في "غينيس2017"

أرقام قياسية حققتها الإمارات في "غينيس2017" مميز

كتبه  الفجيرة برس نشر في منوعات الإثنين, 01 كانون2/يناير 2018 15:17
قيم الموضوع
(0 أصوات)

من أوسع الأبواب دخلت دولة الإمارات موسوعة "غينيس العالمية" خلال عام 2017، محققه رقماً قياسياً من الإنجازات عبر تقديم 24 فكره أهلتها لتكون متواجده عبر مجالات متنوعة ضمن اجندة الموسوعة العالمية فما هي هذه الإنجازات التي أبهرت بها العالم أجمع؟ 

قامت شركة مشاريع العتيبة الواقعة في إمارة أبوظبي برسم أكبر صورة لمؤسس الدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، باستخدام أكواب القهوة العربية بنفس عدد أيام اتحاد الإمارات "16790 يومآ" من عام 1971 حتى عام 2017، وتعتبر هذه اللوحة الأكبر عالمياً بعد تحطيم الرقم القياسي السابق لفندق "Le Meridien Cyberport" فى المعرض الدولي للطعام والشراب في هونج كونج لعام 2015 عبر تنفيذ لوحة بعدد 8888 كوب.

توليد الكهرباء
وحققت إمارة دبي من خلال مشاركة 300 شخص بتوليد 8999 واط من الطاقة، باستخدام الدراجات الهوائية الثابتة، حيث قام الأشخاص المشاركين في الحدث بتحريك دواسات أكثر من 100 دراجة خلال 60 دقيقة في حديقة البرج وسط مدينة دبي.

أكبر هيكل من الأزهار
وقامت أكبر حديقة زهور طبيعية في العالم والواقعة بإمارة دبي "الحديقة المعجزة"، ببناء أكبر مجسم من الأزهار في العالم على هيكل طائرة إيرباص A380 تابعة لطيران الإمارات بحجمها الطبيعي وخصصت لها مساحة 7460 متراً مربعاً مصنوعة من أكثر 500 ألف نوع من الزهور، 900 منها استخدمت لتشكيل شعار طيران الإمارات، واستغرق العمل عليها 4 أشهر، وشارك في تصميمها أكثر من 200 شخص عملوا لمدة 10 ساعات بشكل يومي.

تحدي اللياقة
وتسلمت شرطة دبي ضمن تحدي دبي للياقة، الرقم القياسي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية في عدد المؤدين لتمارين الرياضية "بيربي" الذي وصل إلى 1455 شخصاً متجاوزاً الرقم السابق 689 شخصاً.



أكبر فانوس واقف

 

وانتقالاً إلى إمارة الشارقة، تمكن سوق الجبيل في الشارقة من دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر فانوس في العالم عُرض خلال شهر رمضان، وامتد على ارتفاع 15,5 متر وعرض 5,6 متر.
 
أكبر سارية علم
فيما حطمت جزيرة العلم التابعة لإمارة الشارقة، رقماً قياسياً جديداً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية بعد رفعها علم لدولة الإمارات على أكبر سارية في العالم، بالتزامن مع يوم العلم الإماراتي 3 نوفمبر (تشرين الأول).

 

أكبر لوحة "ستينسل" 
ودخل معرض الشرق الأوسط للأفلام والقصص المصورة "كوميك كون" عام 2017 موسوعة غينيس للأرقام القياسية بأكبر لوحة "ستينسل" في العالم وقد بلغت مساحتها 11,13 متر مربع، الرقم القياسي هذا جاء نتيجة تعاون جهات مختلفة وعلى رأسها موقع "أيكونيكس" و"برووالز"، وهي لجنة من الفنانين العالميين الذين يركزون على فنون المجتمع وفنون "غرافيتي الإمارات"، بالإضافة إلى عدد من الفنانين المعاصرين المحليين.

أكبر شاشة "أوليد"
وحققت شركة "إعمار للترفيه" التابعة لشركة "إعمار العقارية" في 2017، 3 أرقام قياسية في موسوعة غينيس، حيث حققت رقمها الأول لعرضها أكبر شاشات الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء "أوليد" في العالم، أما الرقم الثاني فهو يرتبط بالشاشة نفسها؛ إذ إنها الفيديو الجداري الأعلى دقة في العالم، أما الرقم الثالث فهو الفيديو الجداري الأكبر حجماً في العالم، تتألف الشاشة من 820 لوحاً "أوليد" مرن ما يسمح لها ببعث الضوء دون الحاجة إلى إنارة الخلفية.
 
شرطة دبي
وكسرت شرطة دبي رقماً قياسياً عالمياً، ضمن مشاركتها في فعاليات "تحدي دبي للياقة"، حيث قام 56 عوناً من شرطة دبي بسحب طائرة تابعة لطيران الإمارات من طراز "آيرباص A380-800" يبلغ وزنها 302.68 طناً لمسافة مائة متر.
 
أكبر علم بشري
من جهة أخرى قام آلاف الطلاب والطالبات في إحدى المدارس الدولية في إمارة أبوظبي، بتشكيل أكبر علم في العالم بأجسادهم، وذلك احتفالاً باليوم الوطني الـ 46 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث شارك 4 آلاف و600 طالب وطالبة في تنفيذ العرض، لتسجيل رقم قياسي بتشكيل أكبر علم مرفرف في العالم، لإهدائه للإمارات وشعبها ومقيميها.

أول مركز شرطة ذكي
ودخل مركز شرطة دبي الذكي الذي دشّنه نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، موسوعة غينيس لاعتباره الأول من نوعه في العالم، حيث يعمل بدون الحاجة لأي تدخّل بشري، ويقدم المركز27 خدمة أساسية و33 خدمة فرعية على مدار الساعة بدون الحاجة لتدخّل العنصر البشري، وتشمل الخدمات فتح بلاغٍ جنائي، وتسليم مواد عُثر عليها، وجمع طلبات الشهادات والتصاريح.
 
موقع 24
تم قراءته 5152 مره

رأيك في الموضوع

 

 جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الفجيرة اليومية الالكترونية

و كافة الحقوق محفوظه ولا يجوز طباعة أي جزء من الموقع من دون موافقة خطية ، والآراء الوارده هنا لا تعبر عن رأي االصحيفة، والناشر لايتحمل أي مسؤولية مهما كانت تبعاتها ناشئة أو متصلة بمحتويات هذا الموقع

 

 

 

    المتواجدون الآن

    83 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

    اتصل بنا

    ص.ب: 738 الفجيرة - الإمارات العربية المتحدة

    هاتف: 2230000 9 971+

    ايميل: عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

    twitter facebook