غرفة تجارة وصناعة الفجيرة : «خليفة سات» إنجاز تاريخي

فى: الأربعاء - أكتوبر 31, 2018      Print

أكدت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أن إطلاق القمر الصناعي الإماراتي «خليفة سات» أول من أمس يعد خطوة تاريخية مهمة تضاف إلى رصيد الإنجازات الإماراتية الاستثنائية، لاسيما أنها حققت حلم الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وترجمت الرؤى الثاقبة للقيادة الرشيدة وأثبتت مقدرة شعبنا على خوض غمار التحدي وتحقيق الإنجازات التي تجاوزت الأرض لتعانق حدود الفضاء.

وقال خليفة خميس مطر الكعبي، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة إن إطلاق القمر الصناعي الإماراتي يعد مفخرة لدولة الإمارات ويعزز مكانتها بين الدول المتقدمة في ريادة الفضاء.

وقال الكعبي إن القمر الصناعي خليفة سات الذي تم إنجازه بأيدٍ إماراتية يؤكد مدى التطور العلمي الذي بلغته كوادرنا من الشباب في مجال الإبداع والابتكار على طريق المساهمة الفاعلة في قيادة الثورة الصناعية الرابعة.

ومن جانبه قال خالد محمد الجاسم مدير عام غرفة الفجيرة، إن القمر الصناعي الإماراتي الذي تم إنجازه بأيد إماراتية مائة بالمائة يؤكد أن أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - جديرون وقادرون على تحدي الصعاب ومواكبة التطورات التقنية العالمية في المجالات كافة، مشيراً إلى أن إطلاق خليفة سات يثبت للعالم مدى إمكانية الإمارات لتوطين صناعات الفضاء بكفاءة وقدرات أبنائها.

وأضاف الجاسم إن القيادة الرشيدة بالدولة ودعمها المتواصل لخلق البيئة المحفزة للإبداع والابتكار، من أسباب النجاح الذي حققته الإمارات بوصولها إلى الفضاء.





أخبار ذات صلة

تغريدات


الانستقرام



الإعلانات