غرفة الفجيرة تنظم دورة حول الادارة المالية للمشاريع الصغيرة

فى: الأحد - أكتوبر 07, 2018      Print

أكد سعادة خليفة خميس مطر الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة أهمية تدريب وتأهيل الشباب ورواد الأعمال من خلال برامج تنمي مهاراتهم وتزودهم بالمعرفة في الأمور المالية والتقنية والإدارية والمعلومات وكيفية الحصول على أفكار من أجل إنشاء مشاريعهم الخاصة.

جاء ذلك خلال الدورة التدريبية التي نظمتها الغرفة تحت عنوان ” الإدارة المالية للمشاريع الصغيرة – المستوى الأول ” وذلك ضمن أهداف البرنامج الوطني للمشاريع والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وبالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأكاديمية دبي لريادة الأعمال في فندق نوفوتيل الفجيرة مساء أمس.

حضر الدورة سعادة خليفة مسعود الكندي عضو مجلس إدارة الغرفة وابتهال الناجي مديرة أكاديمية دبي لريادة الأعمال الذراع التعليمي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونحو 140 من أصحاب ورواد الأعمال والشباب الراغبين في ارتياد مجال العمل الخاص .

وتحدث المستشار هزاع إبراهيم المنصوري المدرب في مجال ريادة الأعمال حول أساسيات الإدارة المالية وتنظيم الحركة المالية الداخلة والخارجة في المشروع التجاري اللازمة لتحقيق أهدافه بكفاءة عالية والمقدرة على الوفاء بالتزاماته المستحقة عليه في موعدها.

وتناول مفاهيم البيع والشراء النقدي والبيع والشراء الآجل وكذلك سندات الصرف والقبض وتفاصيل الفواتير وأنواعها ومحتوياتها والأمور التي تخص التسعير والتسويق للمنتجات.

وأشادت ابتهال الناجي مديرة أكاديمية دبي لريادة الأعمال بمستوى الحضور معربة عن تقديرها لغرفة الفجيرة على اهتمامها بتزويد رواد الأعمال بالمعرفة.. وأكدت أن من استراتيجية الأكاديمية تقديم الدعم المستمر في سبيل النهوض بعالم ريادة الأعمال ودفع الشباب الطموح لإتباع أفضل الممارسات في تدشين مشاريعهم التي تسهم في دفع عجلة الاقتصاد المحلي.

وكان سلطان جميع عبيد نائب مدير عام الغرفة افتتح الدورة التدريبية بكلمة قال فيها أن هذه الدورة تأتي في اطار ما توليه الغرفة من اهتمام بقطاع المشاريع الصغيرة لدوره الحيوي في تعزيز مسيرة النمو وترسيخ سياسة التنويع الاقتصادي التى تنتهجها دولة الإمارات.

وأضاف أن المشاريع الصغيرة تسهم بدور فاعل في مسيرة التنمية الاقتصادية في مرحلة ما بعد النفط والتحول نحو اقتصاد المعرفة القائم على الإبداع والابتكار تحقيقا لرؤية الإمارات 2021 .

وفي ختام الدورة كرم رئيس غرفة الفجيرة محاضر الدورة ومديرة أكاديمية محمد بن راشد لريادة الأعمال.





أخبار ذات صلة

تغريدات


الانستقرام



الإعلانات