محامي "عارف نقفي" يؤكد أن المحادثات مع "العربية للطيران" مستمرة والشكوى ضد موكله غير قانونية

فى: الأحد - يناير 20, 2019      Print

قال حبيب الملا محامي "عارف نقفي" مؤسس مجموعة "أبراج" إنه يخطط لتقديم دفاع كامل إلى النيابة العامة لإثبات أن الشكوى الجنائية من شركة "العربية للطيران" ضد موكله ليس لها أساس قانوني أو واقعي.

وعبّر حبيب الملا -حسبما أوردت صحيفة "البيان الاقتصادي"- عن دهشته من توقيت هذا الإجراء، لا سيما أن المفاوضات بين الطرفين تجري بانتظام من أجل التوصل إلى تسوية ودية، علاوة على أن المسؤولية تقع على "أبراج" وليس على موكله.

وقال إن مؤسس "أبراج" كان مجرد ضامن، وكانت تصرفاته في هذا الأمر لصالح المجموعة، لافتاً إلى أنه لم يتم التوصل إلى ملف الشكوى لمعرفة سبب اتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وأوضح أن المطالبة المعنية تمثل جزءاً من إجراءات التصفية المؤقتة الجارية في كايمان، وتخضع أيضاً لشرط تحكيم دولي، وقد قدمت "العربية للطيران" بالفعل طلباً للتحكيم في يوليو الماضي.

وحسب البيانات المتوفرة كانت شركة "العربية للطيران" قد أعلنت يوم الخميس الماضي، أنها بدأت باتخاذ إجراءات قانونية ضد "عارف نفقي" مؤسس أبراج من خلال التقدم ببلاغ جزائي إلى محكمة الشارقة.

كما تمتلك الشركة استثمارات قائمة مع مجموعة "أبراج" بقيمة 336 مليون دولار، والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها هي إضافة إلى المطالبات التي قدمتها الشركة ضمن إطار التصفية المؤقتة الجارية لشركتي "أبراج القابضة" و"أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة".

وتجدر الإشارة إلى أن أزمة "أبراج" بدأت في الظهور العام الماضي عندما ادعى مجموعة من المستثمرين، من بينهم مؤسسة بيل وميليندا غيتس، ومؤسسة التمويل الدولية، أن الشركة أساءت استخدام أموالهم في صندوق للرعاية الصحية، بينما نفت أبراج إساءة استخدام الأموال.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad