تعرف على اول حكم فجراوي في رياضة التايكواندو

فى: الأحد - يناير 20, 2019      Print

عيد فيروز المسماري ، يعد من المؤسسين لرياضة التايكواندو في إمارة الفجيرة ارتبط اسمه بالعديد من الإنجازات في مجال رياضة التايكواندو لاعباً وحكماً، يرى في اهتمام ودعم سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة للعبة التايكواندو محفزاً للشباب للإقبال على ممارساتها، إنه عيد فيروز المسماري رئيس لجنة التحكيم في اتحاد الإمارات للتايكواندو.
مارس المسماري «47 عاماً» رياضة التايكواندو في إماراة الفجيرة منذ الصغر هاوياً قبل اعتمادها لعبة رسمية في الأندية، غادر بعدها إلى ولاية نورث كارولايد الأمريكية، حيث صقل موهبته ومقدراته بصفة الاحتراف قبل العودة للدولة.
توج في العام 1996 بطلاً للإمارات في وزن 74، كما نال المركز الثالث في بطولة الأندية في بريطانيا في العام ذاته.
برغم اعتزاله رياضة التايكواندو في العام 2006، لم تنقطع صلته باللعبة التي مارسها منذ الصغر إرضاء لرغبته فاتجه إلى مجال التحكيم، حيث نال الشارة الدولية عام 2012، وكانت بطولة الفجيرة أولى محطاته الدولية في مجال التحكيم، وحاز جائزة أفضل حكم في مونديال الشباب في كندا 2016.
80 مباراة دولية حصيلة مشاركاته التحكيمية في مختلف الأوزان، بعد اعتزاله التحكيم شغل منصب مدير نادى الفجيرة للتايكواندو والملاكمة قبل تعيينه رئيساًَ للجنة التحكيم في اتحاد الإمارات للتايكواندو.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



الانستقرام

Vetical Ad