"الفجيرة الاجتماعية الثقافية" تنظم ورشة بعنوان "كيف تتقن لغة الإيجابية

فى: الثلاثاء - ديسمبر 17, 2019      Print

نظمت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية ورشة تدريبية بعنوان "كيف تتقن لغة الإيجابية؟"، قدمتها المدربة نجوى العواني وأدارتها سلمى الحفيتي مديرة الشؤون الثقافية والتدريب وذلك في مقر الجمعية بالفجيرة.

وتهدف الورشة إلى حث أفراد المجتمع على فهم الذات والتعمق فيها وإعادة بناء وصياغة الشخصية، فضلاً عن التحرر من العقبات والحواجز في عقل الفرد ووضوح الأهداف، إضافة إلى كيفية التحكم بالقلق والتخلص من القناعات السلبية من نافذة مختلفة أهمها قراءة الأفكار الداخلية والابتعاد عن الأعذار والشكاوى ودور الضحية، وصولاً إلى تحقيق الغاية من الحياة.

وركزت المدربة العواني خلال الورشة على أهمية الوعي بالذات وفهم أفكار الفرد عن الحياة وكيف يمكن تحقيق السلام الداخلي قبل الخارجي للإنسان. كما تناولت مفهوم الذات وفهم الصوت الداخلي والمعتقدات المعيقة.. وتخلل الورشة تمارين عملية للمتدربات ومناقشة أفكارهن لأحداث تغيير واستعادة الشغف اتجاه فكرة أو هدف مؤجل.

وقالت سلمى الحفيتي: "إن مثل هذه الدورات التي تعنى بالتنمية الذاتية قادرة على إزالة الرواسب النفسية والروحية التي تعيق تقدم الإنسان وسعيه للوصول إلى جودة الحياة التي ينشدها". ثم كرمت الحفيتي، المدربة نجوى العواني والمتدربين، وشكرتهم على مشاركتهم في الدورة الملهمة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات