أكاديمية الفجيرة للفنون تمثل الامارات في مهرجان” المدينة الوترية ” بمدينة فلورنسا الإيطالية

فى: الأربعاء - ديسمبر 18, 2019      Print

مّثلت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة دولة الإمارات العربية المتحدة، عبّر مشاركتها مع نخبة من العازفين من مختلف دول العالم في مهرجان” المدينة الوترية ” الذي أقيم في مدينة فلورنسا الإيطالية.

وقدمت أوركسترا الأكاديمية بالتعاون مع أوركسترا لويجي كربيني الإيطالية عدد من المعزوفات الموسيقية التي توزعت ما بين العزف المنفرد والعزف الجماعي حيث عزف سعادة علي عبيد الحفيتي مدير أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة مع مدرسي وطلاب الأكاديمية، مقطوعات موسيقية من تأليفه كان أبرزها الحب الأول والفجيرة، التي لاقت ترحيباً كبيراً من الجمهور.

كما شاركت الأكاديمية على هامش المهرجان في المعرض الفني من خلال لوحات فنية لطلاب الأكاديمية، في الرسم والخط العربي والتصوير الفوتوغرافي ، علاوة على تنظيم ورش فنية في الخط العربي، لجمهور المهرجان.

وفي كلمة أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلية خلال افتتاح مهرجان المدينة الوترية أكد سعادة علي عبيد الحفيتي مدير عام الأكاديمية أهمية العلاقات الإماراتية-الإيطالية عبر تنظيم مشاريع ثقافية وفنية مشتركة تجمع فناني البلدين، في إطار ترسيخ قيم الأخوة والتعاون في شتى المجالات، مشيراً إلى أن رسالة الأكاديمية تتمركز حول تمثيل دولة الإمارات في المحافل الدولية في مجال الفنون الجميلة، و إيصال رسالتها الفنية إلى العالم، وانطلاقاً من ذلك، عمدت الأكاديمية مع نخبة من أساتذتها وطلابها للمشاركة في مهرجان المدينة الوترية، وإيصال رسائل محبة إلى العالم من خلال الموسيقا.

وفي ختام المهرجان قدم مدير اكاديمية الكونسرفاتوار الإيطالية باولو زمبينيا مقطوعة موسيقية مهداة إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة اسمها حلم هارون الرشيد في الفجيرة، اليت تتضمن كافة النوت الموسيقية الموزعة توزيع أوركسترا لي.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات