"الفجيرة" محطة هامة لنجوم العالم بالتايكواندو نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو

فى: السبت - يناير 25, 2020      Print

برعاية سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة ، تستضيف الإمارة منافسات النسخة الثامنة من بطولة الفجيرة الدولية المفتوحة للتايكواندو والتي ستستقطب حوالي ٢٠٠٠ مشارك من ٤٣ دولة وبتنظيم من نادي الفجيرة للفنون القتالية وتحت اشراف اتحاد الإمارات للتايكواندو وتقام في مجمع زايد الرياضي خلال الفترة من ٣١ يناير حتى الثاني من فبراير المقبلين.

وتعتبر بطولة الفجيرة محطة استعدادية في غاية الأهمية لعدد كبير من نجوم الرياضة العالميين والذين يسعون إلى التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من ٢٤ يوليو إلى التاسع من أغسطس هذا العام.

وستبدأ التصفيات القارية النهائية نحو التأهل إلى أولمبياد طوكيو برياضة التايكواندو في أواخر شهر فبرابر الجاري من خلال تصفيات القارة الأفريقية تتبعها تصفيات أوقيانوسيا في الشهر ذاته ومن ثم ستقام تصفيات الأمريكتين في شهر مارس القادم وسيشهد شهر أبريل تصفيات قارتي آسيا وأوروبا ولذلك يحرص الكثير من نجوم العالم والمصنفين الاوائل بأوزانهم على المشاركة في بطولة الفجيرة للاستعداد المثالي للتصفيات باعتبار أن بطولة الفجيرة من أهم البطولات والأقوى تنافسياً قبل المحطات التأهيلية.

وستشارك في بطولة الفجيرة ، اللاعبة التركية نور تتار ، المصنفة الثانية على وزن تحت ٦٧ كغم والحائزة على فضية أولمبياد لندن ٢٠١٢ وبرونزية أولمبياد ريو ٢٠١٦ وبطلة العالم ٢٠١٧ والحائزة على فضية بطولة العالم الأخيرة وتعد واحدة من أفضل اللاعبات على مستوى العالم.

كما تشهد البطولة مشاركة المنتخب الأردني الذي يعد من أقوى المنتخبات برياضة التايكواندو على مستوى المنطقة حيث سيشارك بعدد كبير من اللاعبين واللاعبات أصحاب الإنجاز يتقدمهم صالح الشرباتي المصنف العاشر ضمن وزن تحت ٨٠ كغم وصاحب الميدالية الذهبية في بطولة الجائزة الكبرى (صوفيا ٢٠١٩) وقبلها فضية (موسكو ٢٠١٨) وصاحب برونزية دورة الألعاب الآسيوية (إندونيسيا ٢٠١٨).

ويشارك كذلك اللاعب البرازيلي ، ايكاروس ميغيل سواريس ، المصنف التاسع على العالم لوزن تحت ٨٠ كغم والحاصل على الميدالية الفضية في بطولة العالم الأخيرة (مانشستر ٢٠١٩) والحاصل على الميدالية الفضية في بطولة أمريكا القارية للعام ٢٠١٩.

وتضم قائمة النخبة أيضاً ، اللاعبة الأوزبكية نيجورا تورسونكولوفا المصنفة الحادية عشر على وزن تحت ٦٧ كغم والتي شاركت في أولمبياد ريو ٢٠١٦ وبطلة آسيا عام ٢٠١٨ والحاصلة على برونزية دورة الألعاب الآسيوية إلى جانب اللاعبة التركية روكي يلدرم المتأهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بفضل تصنيفها (المركز الرابع على وزن تحت ٤٩ كغم ) والحاصلة على برونزية بطولة الجائرة الكبرى G8 (روسيا ٢٠١٩) وبرونزية بطولة العالم الأخيرة وبطلة أوروبا.

وسيشارك في البطولة أيضاً اللاعب الأوزبكي ديمتري شوكين والذي سبق وأن شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ والحاصل على الميدالية الفضية في دورة الألعاب الآسيوية في إندونيسيا عام ٢٠١٨ والحاصل على ذهبية بطولة آسيا عام ٢٠١٦ وبرونزية ذات البطولة في عام ٢٠١٨.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات