"صفر تسعة " ينطلق الثلاثاء القادم بالفجيرة تحت شعار " انسجام "

فى: الأحد - يناير 26, 2020      Print

تحت رعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمد بن محمد الشرقي كريمة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الفجيرة تنطلق في الفترة من 28 يناير الجاري وحتى 1 فبراير القادم في ساحة الاحتفالات بمنطقة الرميلة ولمدة خمسة ايام فعاليات معرض" صفر 9" في دورته السابعة تحت شعار"انسجام" ويهدف الى منح شهادة رحلة لكل امرأة تسعى لأن تكون الشخصية المثلى في المجتمع ، حيث سيتم تجسيدها في تسع منصات ملهمة و تفاعلية، لتنشئ تجربة شاملة حول الثقافة و التكنولوجيا و التوازن و الوحدة و غيرها.ويستضيف المعرض مجموعة من المصممات و الفنانات، و سيدات الأعمال،من الامارات ودول مجلس التعاون والدول العربية .
وقالت سمو الشيخة شمسة بنت حمد الشرقي مؤسس معرض صفر 9 "هانحن نجدد الاحتفال السنوي بنجاح المرأة العربية وتمكينها من قلب الفجيرة إلى المجتمع العربي.لقد مرت سبع سنوات على أول معرض ل لصفر 09 . في عام 2014كنا قد بدأنا مع مجموعة من النساء الشابات الطموحات ،و لم نتخيل أبدًا أن هذه المبادرة المتواضعة ، ستؤدي إلى إنشاء عائلة ممتدة تضم أكثر من 20,000 امرأة في جميع أنحاء المنطقة العربية . وبصفتي امرأة إماراتية عربية ، تعلمت واستلهمت من الإبداعات والإنجازات التي حققتها نساء هذه المنطقة، وقد أعطتني قصص نجاحهن الموارد والحافز لمشاركة هذا الإلهام مع العالم " واضافت سموها" نحن نساء حياتنا زاخرة بالإثارة. لدينا وظائف وأعمال. لدينا عائلات، و نسافر، و نستكشف و نختبر الحياة لنعيشها على أكمل وجه. يمكننا أن نجد الانسجام في كل جانب من جوانب حياتنا، إذا قررنا ذلك ولهذا يأتي موضوع معرضنا لعام2020 تحت مفهوم "انسجام" وهو مفهوم يُعد إلهاما للجميع."
واشارت سموها الى أن دورة هذا العام من معرض "صفر 9" هي بمثابة توجيه صوت شكر وامتنان لكل الذين ساهموا في انجاح فعاليات المعرض على مدار السنوات ال7 الماضية وبالتالي سيكون الدخول للمعرض مجانا تكريما وتقديرا للعائلة . واعربت سمو الشيخة شمسة عن فخرها بكل ما تم انجازه خلال المعرض وبالأخص المنتدى الذي يمثل أساس رؤية سموها والذي سيكون هذا العام مساحة لعرض الفنون والمواهب النسائية ،مؤكدة سموها تواجدها وحضورها ودعمها المتواصل لكل فعالية بالمعرض.
ودعت سمو الشيخة شمسة الجمهور الى زيارة المعرض و المشاركة في الإحتفال بالنساء اللاتي قمن بتربيتنا ودعمنا وإلهامنا في رحلتنا لإيجاد انفسنا داخل مجتمعاتنا ،،وقالت سموها " إن مشاركتكم مهمة بالنسبة لنا ، والمقالات والكلمات المتناغمة التي تشاركون بها عن معرض صفر تسعة تساعدنا على نشر رسالة تمكين المرأة في بلادنا العربية الحبيبة.

جدير بالذكر ان برنامج المعرض يشتمل على انشطة تفاعلية مكثفة من ضمنها منصة ‘المنتدى’، التي تعتبر قلب و جوهر صفر تسعة منذ انطلاقتها في عام ٢٠١٤. والتي تهدف إلى نشر المعرفة و مشاركة الخبرات مع أسرة صفر تسعة ،، حيث يلتقي الحضور ب90 من المصممات العربيات والفنانات وسيدات الأعمال و ١٠ شاحنات طعام و10 من العروض الترفيهية و سيحتفل المنتدى و يسلط الضوء على الفنانات و مؤدي العروض من النساء العرب، مما سيحوّل المساحة المتاحة إلى تجربة مسرحية لاستضافة عدد من العروض المميزة يوميا تحكي قصص و رحلات النجاح للنساء العربيات تشارك فيها مجموعة من الشاعرات والفنانات العربيات منهن زين عوض وأمل مراد وايمان الهاشمي وشيماء المغيري ومكادي نحاس .





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات