ديزني توقف رواتب 100 ألف موظف بسبب الإغلاقات الناجمة عن فيروس كورونا.

فى: الإثنين - أبريل 20, 2020      Print

اعتباراً من هذا الأسبوع، تتوقف ديزني، أكبر مجموعات الإعلام والترفيه في العالم عن دفع رواتب أكثر من مائة ألف موظف لديها، إذ تواجه الشركة صعوبات مالية، بسبب الإغلاقات الناجمة عن فيروس كورونا.

وهذا العدد من الموظفين يقارب نصف القوة العاملة في المجموعة العملاقة، في الإنتاج السينمائي وإدارة الفنادق والمتنزهات، وفق صحيفة "فاينانشيال تايمز" الأميركية.

الأمر ذاته سيطاول معظم موظفي ديزني لاند باريس البالغ عددهم 17 ألفاً، إذ إنهم سيكونون بلا رواتب.

وذكرت الصحيفة أن إيقاف دفع الرواتب سيوفر لشركة ديزني ما يصل إلى 500 مليون دولار شهرياً.

وحققت ديزني دخلاً تشغيلياً قدره 1.4 مليار دولار، في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2019.

وترك القرار موظفي ديزني معتمدين على الدعم العام الذي تقدمه الدولة في مثل هذه الأزمات، وهو ما يمكن أن يصل إلى مئات الملايين من الدولارات خلال الأشهر القادمة.

وعلى النقيض من ذلك، تعهدت بعض الشركات الكبرى متعددة الجنسيات، بما في ذلك لوريال وتوتال في فرنسا، بالتخلي عن مساعدة الدولة في إظهار التضامن مع دافعي الضرائب.

وقالت الشركة إنها ستوفر مزايا رعاية صحية كاملة للموظفين، الذين تم منحهم إجازة غير مدفوعة الأجر وحثت موظفيها الأميركيين على التقدم بطلب للحصول على معونات حكومية.

وارتفع عدد الأميركيين الذين يسعون للحصول على إعانات البطالة منذ إغلاقها القومي، إلى ما فوق ستة ملايين.

وفي مدينة أورلاندو، موطن أكثر من 70.000 عضو من طاقم ديزني، تقدم فلوريدا مدفوعات بطالة تصل إلى 275 دولاراً في الأسبوع لمدة 12 أسبوعاً، وهذا من بين أدنى المعدلات في الولايات المتحدة.

ويعدّ "ديزني وورلد" في أورلاندو أكبر متنزه ترفيهي في العالم بعدد الزوار مع نحو 21 مليوناً عام 2018، يليه "ديزني لاند" في أنهايم قرب لوس أنجليس (18.7 مليوناً).

لندن ــ العربي الجديد





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات