94 مليون دولار خسائر “ساوث ويست ايرلاين” خلال الربع الأول

فى: الأربعاء - أبريل 29, 2020      Print

واشنطن ـ (د ب أ)- أعلنت شركة الطيران الأمريكية “ساوث ويست ايرلاين” أمس الثلاثاء تسجيل خسائر قيمتها 94 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الحالي، محذرة من تراجع إيراداتها خلال الشهر الحالي والمقبل بما يصل إلى 95 في المئة

يذكر أن الشركة لم تسجل اي خسائر ربع سنوية لمدة 9 سنوات، لكن جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-) ألحقت أضرارا هائلة بصناعة الطيران في العالم منذ شباط/فبراير الماضي.

وقالت الشركة الأمريكية في بيان إن “الشركة ظلت تعاني من ضعف طلب الركاب ومعدلات الحجز خلال أبريل 2020 وإيرادات التشغيل تتراجع بما يتراوح بين 90 و95 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي”.

وأشارت الشركة إلى أن هذه الأوضاع ستستمر خلال أيار/مايو المقبل. وقالت إنها لا تستطيع التنبؤ بظروف نشاطها حتى نهاية الصيف وهو موسم ذروة بالنسبة لشركات الطيران، حيث تستفيد الشركات من زيادة الطلب على السفر لقضاء العطلات.

وبلغت إيرادات ساوث ويست أيرلاين خلال الربع الأول من العام الحالي 23ر4 مليار دولار.

وذكرت الشركة أنها تمكنت من خفض بعض النفقات بفضل انهيار أسعار النفط العالمية.

وفي إشارة إلى أن أزمة صناعة الطيران ستؤثر على شركات تصنيع الطائرات، قالت ساوث ويست ايرلاين إنها تعتزم إعادة التفاوض مع شركة بوينج بشأن عقود شراء الطائرات الحالية.

وقالت ساوث ويست أيرلاين “في ضوء الظروف الراهنة، نقوم بمراجعة طلبيات الطائرات الخاصة بنا مع بوينج وسنواصل الشراكة مع بوينج للاتفاق على جدول معقول لتسليم الطائرات”، في إشارة إلى احتمال تأجيل تسليم بعض الطائرات نظرا لضعف حركة الطيران حاليا.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات