غرفة الفجيرة تعرب عن سعادتها بقرار حاكم الفجيرة القائم على إعفاء بعض المهن من رسوم الرخص والضرائب المحلية لعام 2020

فى: السبت - مايو 02, 2020      Print

أعربت غرفة تجارة وصناعة الفجيرة عن سعادتها بقرار صاحب السموّ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة، رقم 4 لعام 2020، بشأن الإعفاء من رسوم الرخص والضرائب المحلية للعام الجاري.مؤكدة مساندتها لهذه القرار الحكيم.

وأكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة: إن هذه القرارات والتي شملت إعفاء بعض الأنشطة من رسوم الرخص، سوف تسهم بشكل كبير في رفع المعاناة عن بعض الانشطة الاقتصادية وتعزز استمراريتها في السوق المحلي، حيث شمل القرار : المهن في السوق الشعبي، وسوق الجمعة، ومحال بيع اللحوم والدواجن، والخياطون، ودور السينما، ومراكز الألعاب، والمحال الواقعة في مراكز التسوق، والفنادق، ومراكز اللياقة البدنية والنوادي الصحية، وقاعات الأعراس، والصالونات الرجالية والنسائية».

فيما نصت المادة الثانية من القرار ، على إعفاء المنتجعات والفنادق والشقق الفندقية من الضريبة المحلية المقررة، والتي تعد جاذبة للمستثمرين في الإمارة، ومحفزة للاستثمارات، وتلعب دوراً مهماً في توفير المناخ المناسب والبيئة الأفضل للمتعاملين وللمستثمرين إلى جانب صنّاع القرار. كما وستحافظ على مستوى التنمية الاقتصادية في الإمارة، وتمكين المؤسسات والشركات العاملة من استمرارية أعمالها وأنشطتها.

وأشار الشرقي إلى أن الغرفة ستباشر في تبني وتطبيق هذا القرار، شاكراً الدور السامي لصاحب السمو الشيخ الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الفجيرة في وضع التوجهات الاستراتيجية السديدة خلال مختلف الأوضاع، الأمر الذي يسهم في ارتقاء الإمارة، ودفع عجلة الاقتصاد فيها.

وأضاف الشرقي : إن تنوع المحفزات التي تم إقرارها وشمولها لجميع القطاعات الاقتصادية يعكس إدراك قيادتنا الرشيدة لأهمية الوقوف معاً إزاء الأوضاع الراهنة، واتخاذ القرارات العملية التي تلبي احتياجات ومتطلبات القطاع الاقتصادي في هذه الظروف الاستثنائية.

تحفيزاً لأصحاب الرخص والمستثمرين على الاستمرارية في مزاولة أعمالهم ومراعاة لهم في ظل الظروف الراهنة.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات