غرفة الفجيرة ومكتب أبوظبي لصادرات تنظمان ورشة لتعريف الشركات الاماراتية بالحلول التمويلية التي يقدمها " أدكس"

فى: السبت - مايو 16, 2020      Print

تستعد غرفة تجارة وصناعة الفجيرة لتنظيم ورشة عمل بالتعاون مع مكتب أبوظبي للصادرات (أدكس) لتفعيل اهداف الحملة الوطنية التي اطلقها مكتب أبوظبي لمساعدة أصحاب قطاع الأعمال والشركات في الإمارات على استخدام الحلول والخدمات المالية التي يوفرها «أدكس»، لدعم توسع صادرات الشركات الإماراتية من المنتجات والخدمات في الأسواق العالمية، وتسريع وتيرة تعافي الاقتصاد الوطني من التحديات العالمية التي فرضتها جائحة كوفيد-19.


حيث ستعقد الورشة يوم الثلاثاء الموافق 19 مايو عبر تقنية التواصل المرئي الإلكتروني لزيادة وعي قطاع الأعمال والشركات الإماراتية في إمارة الفجيرة حول الاستفادة من الخدمات المالية التي يوفرها مكتب أبوظبي للصادرات. والتي ستسهم في تمكين تلك الشركات الإماراتية من توسيع نطاق أعمالها عبر الآلية الآمنة التي توفرها المظلة الائتمانية لمكتب أبوظبي للصادرات، لاسيما مع التحديات التي يواجها المستوردون حول العالم في الحصول على التمويل لاستيراد السلع والخدمات مع تأزم الاقتصاد العالمي في الوقت الحالي بفعل الجائحة.


وستساعد هذه الخطوة الشركات الوطنية من تعزيز تنافسيتها ونجاحها في الأسواق العالمية. وهي احد الاهداف الرئيسية التي يسعى مكتب أبوظبي للصادرات «أدكس» إلى تحقيقها فضلا عن زيادة المساهمة في حجم صادرات الشركات الإماراتية ودعم النمو الاقتصادي الوطني المستدام والدفع بتنويع مصادر دخل الاقتصاد. وذلك كضرورة وطنية واقتصادية تطرح المزيد من الحلول المبتكرة والاستباقية لاستكمال السياسات الاقتصادية الناجحة في الإمارات.


ودعا سعادة سلطان جميع الهنداسي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الفجيرة كافة الشركات والمصانع الإماراتية العاملة بإمارة الفجيرة للانضمام لأعمال الورشة والاستفادة من الخدمات والبرامج التمويلية التي يقدمها مكتب ابوظبي للصادرات ، احد اهم الشركاء الحكوميين مع الغرفة ، خصوصا في ظل الوضع العالمي الراهن الذي يضع تحديات عدة ليس فقط على الشركات الإماراتية وقدرتها على التصدير بل أيضا على المستوردين والشركات حول العالم.


كما أشاد الهنداسي بالدور الذي يقوم به مكتب أبوظبي للصادرات في دعم وتمكين الشركات الإماراتية من تجاوز أزمة كوفيد -19 ، ودفعها نحو تعزيز نمو أعمالهم وجهود توسيع وتطوير آفاق أنشطتهم التجارية بشكل مستدام وتوسيع قدراتهم على المدى الطويل لتحقيق الاستراتيجية الوطنية نحو تنويع مصادر دخل الاقتصاد نحو المستقبل".





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات