انعقاد منتدى الفجيرة الثقافي بدورته الثالثة افتراضيا

فى: الأحد - ديسمبر 20, 2020      Print

نظمت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام اليوم افتراضيا الدورة الثالثة من منتدى الفجيرة الثقافي تحت رعاية الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس الهيئة بعنوان ” الأوبئة والأدب..تأثير وتأثر” ويستمر حتى يوم غد “الأربعاء”.

شارك في جلسة اليوم الفنان أسعد فضة والروائيان عبده خال ومحسن الرملي والشاعر الدكتور محمد عبد الله وأدار الجلسة فيصل جواد المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

وأكد الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام – خلال كلمة له في افتتاح المنتدى – أهمية هذا المنتدى الذي نلتقي فيه لنتشاطر الهاجس الذي يشكل شغلنا الشاغل ونتقاسم هم المشروع المشترك بحثا ونقدا وحوارا.

وقال ” في منتدى الفجيرة الثقافي نتوخى بلوغ منطقة مضيئة تؤذن بفتح آفاق معرفية جديدة وأبواب ربما لم تطرق أو أنها على قائمة المرور الكريم أدرجت وهي بوابة تأثير الأوبئة في الأدب والعكس وعزا ذلك إلى تطلع الإنسان الدائم لحياة معافاة يرجوها لنفسه و للبشرية جمعاء”.

وأعرب الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي عن شكره وتقديره للمشاركين في المنتدى من علماء وأدباء ومفكرين ونقاد وإعلاميين الذين يشكلون العصب الأبهر لأهم بنية في المعرفة والمؤسسين لهذا الفضاء.. عبر وسائل التواصل.

وأضاف ” أجدد العهد على أن تبقى هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام حاضنة ثقافية عربية تستقصي نبيل الأهداف وتعمل على تجذيرها وتخصيبها بما يضفي العافية على المشهد الثقافي وديمومة الألق في نتاجاته”.

من جانبه أعرب فيصل جواد المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن سعادته بانعقاد المنتدى الذي حفل بمجموعة من الكتاب والروائيين والمسرحيين والنقاد والذين ظل لهم دور مهم في تشكيل الثقافة العربية مؤكدا أن المنتدى تكمن أهميته في أنه يفتح بابا للتواصل الثقافي ومد جسور الحوار في المواضيع الثقافية المختلفة.

وقال ” بما أن العالم تأثر بجائحة كورونا التي حصدت الكثير من الأرواح كان لابد أن نتطرق لتأثير هذه الجائحة في الحركة الأدبية والثقافية، وهذا ما حاولنا أن نقوم به من خلال هذا المنتدى من باب التحاور وتبادل وجهات النظر وتسليط الضوء على محطات مهمة في النتاج الأدبي”.

وأوضح أن الجلسة تطرقت لمجموعة من الأطروحات والقضايا التي تناولت بالبحث والنقاش موضوع المنتدى والذي يعتبر ذاكرة أدبية وروائية وشعرية ومسرحية تنقل حجم الحدث والتمدد للجائحة.

وام





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات