كتاب “سيرة حاكم” في حلقات أسبوعية على الفجيرة FM

فى: الأحد - ديسمبر 27, 2020      Print

قامت إذاعة الفجيرة بإنتاج كتاب “سيرة حاكم” للكاتب والإعلامي مراد عبد الله البلوشي، والذي صدر عن هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، والكتاب الذي يقع في أكثر من أربعمائة صفحة، يحكي عن سيرة صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، وقد تم تحويله إلى حلقات صوتية تبث يومي الجمعة والسبت في تمام الواحدة ظهرا من كل أسبوع على الفجيرة FM.

ويتناول الكتاب مراحل مختلفة من حياة صاحب السمو حاكم الفجيرة منذ نشأته مرورا بالتحاقه بأول مدرسة نظامية في الفجيرة، فانتقاله للدراسة بالمملكة المتحدة، والمراحل العملية في حياة سموه منذ أن تولى منصب ولي عهد الفجيرة، ثم توليه حقيبة الزراعة والثروة السمكية في أول تشكيل وزاري في البلاد، كما ركز الكتاب على مرحلة حكم سموه التي بدأت في سبتمبر من عام 1974 ليروي لنا عن قرب علاقة سموه كشاب بالوالد الكبير الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان وباخوانه حكام الامارات.

كما يرصد الكتاب اهتمام سموه ومتابعته التفصيلية للخدمات التي تسهل حياة الناس كالتعليم والصحة والأمن والشؤون الاجتماعية، كما فصل الكتاب المنجزات التي تحققت على أرض الواقع في مختلف المجالات.

الحلقات ستكون بصوت محمود ربيعي مدير إذاعة الفجيرة، والذي أكد عن سعادته بتبني الإذاعة لهذه التجربة التي تتيح فرصة لمستمعيها بمتابعة سيرة صاحب السمو حاكم الفجيرة بالصوت والاستفادة من المعلومات الواسعة التي يتضمنها الكتاب عن مسيرة سموه المليئة بالمواقف الوطنية وقصص نجاح سموه في تحقيق الكثير من الانجازات في مجال تنمية وتطور الإمارة.


وأشار ربيعي إلى أنه سيتم عرض حلقات الكتاب مسجلة على مواقع الإذاعة الرسمية وكذلك على مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالإذاعة وعلى تطبيق الفجيرة اف ام.


وأضاف ربيعي قائلا: سنعمل مستقبلا على إنتاج المزيد من الكتب التي صدرت عن شخصيات وأحداث تاريخية واجتماعية وثقافية وغيرها في الامارات بصفة عامة وفي إمارة الفجيرة بصفة خاصة.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات