ارتفاع حصيلة شباك تذاكر السينما في الصين إلى ٨٣ مليون دولار.. خلال يوم واحد

فى: الإثنين - يناير 04, 2021      Print

ارتفعت حصيلة شباك التذاكر في الصين إلى 545 مليون يوان، أي ما يعادل 83 مليون دولار، في يوم رأس السنة الجديدة، وهي أعلى نسبة في اليوم منذ بدء التسجيلات في عام 2011 ، وفقًا لمنصة التذاكر «Maoyan Entertainment».

وتقول وكالة «بلومبيرغ» الأميركية أن الأفلام الصينية المحلية كانت من أبرز المساهمين في هذا الارتفاع في الإيرادات، مثل فيلم «زهرة حمراء صغيرة»، وهي قصة تدور حول عائلتين تكافحان السرطان، وكوميديا ​​رومانسية بعنوان «عناق دافئ».

تضيف الزيادة في مبيعات التذاكر إلى علامات انتعاش أكبر سوق للأفلام في العالم بعد تراجع عمليات الاستحواذ بنحو الثلثين العام الماضي، وسط إغلاق دور السينما لمدة ستة أشهر لمكافحة فيروس كورونا.

بلغ إجمالي إيرادات شباك التذاكر في الصين لعام 2020 قرابة 2.8 مليار دولار، بانخفاض من 9.1 مليار دولار في 2019، ومع ذلك، كان الرقم المخفض أعلى من 2.1 مليار دولار المسجل في الولايات المتحدة لعام 2020، وفقًا لبيانات من شركة Maoyan، ومتتبع سوق السينما Box Office Mojo.

وضعت قيود السفر الصارمة والاختبارات والمراقبة المتزايدة ثاني أكبر اقتصاد في العالم على طريق الإنتعاش، بينما لا يزال الوباء متفشياً في الولايات المتحدة وأوروبا.

شارك





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات