#الأردن يعلن وقف الحظر الشامل.. وعودة التعليم في #المدارس والجامعات • إلغاء نظام #الحجر_الصحي للقادمين من خارج المملكة

فى: الخميس - يناير 14, 2021      Print

أعلن رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة أمس الأربعاء إلغاء حظر التجول الشامل الذي يطبق أيام الجمع وذلك اعتبارا من يوم الجمعة المقبل، بعد أن فرضته السلطات في اطار اجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أعلن الخصاونة خلال رد الحكومة على مناقشات نيل الثقة في مجلس النواب، عن عودة التعليم للطلبة في المدارس اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي ووقف العمل بنظام الحجر الوقائي للقادمين من الخارج.

ولفت الى ان الحكومة ستبدأ في اعادة فتح القطاعات الاقتصادية، بشكل مدروس وبما يحمي السكان والاقتصاد وبما يتوافق وتطورات الوضع الوبائي في المملكة.

وبدأ الأردن اليوم برنامج تطعيم للوقاية من فيروس كورونا يستهدف تطعيم واحد من بين كل أربعة من سكان البلاد البالغ عددهم عشرة ملايين نسمة وحث أحد المسؤولين المزيد من الناس على تسجيل أسمائهم بعد‭ ‬إنخفاض معدل الإقبال الأولي على‭ ‬أخذ الجرعات المجانية.

وتأمل السلطات في تطعيم ما بين 20 و25 بالمئة من المواطنين خلال الأشهر المقبلة لكن لم يسجل سوى 200 ألف أسماءهم للحصول على الجرعات منذ بدء التسجيل يوم 24 ديسمبر.

وأعلنت الحكومة هذا الأسبوع وصول شحنات من لقاح فايزر ولقاح شركة سينوفارم الصينية وقال وزير الصحة نذير عبيدات إن الحكومة

تجري محادثات كذلك مع أسترا زينيكا وجونسون أند جونسون.

ويقول المسؤولون إن برنامج التطعيم سيسمح بانتعاش سريع للاقتصاد الذي انكمش بنسبة ثلاثة بالمئة العام الماضي وأمر الملك عبد الله الحكومة الثلاثاء بتخفيف القيود المتبقية على التنقل والعمل على فتح المدارس والجامعات المغلقة منذ نحو عام. القبس





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات