محمد بن زايد يؤكد عمق العلاقات الإماراتية - الهندية وتنميتها لمصلحة البلدين وشعبيهما

فى: الجمعة - يناير 29, 2021      Print

المصدر:

  • أبوظبي - وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال اتصال هاتفي، مع ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، عمق العلاقات الإماراتية - الهندية في مختلف المجالات، وحرص دولة الإمارات على تنميتها لمصلحة البلدين وشعبيهما، خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والتكنولوجيا والطاقة وغيرها.

وبحث سموه خلال الاتصال، العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتوسيع آفاقها في ظل الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك

وتبادل الجانبان، خلال الاتصال الهاتفي، وجهات النظر بشأن التطورات الإقليمية والدولية، ومستجدات جائحة فيروس «كوفيد 19» في البلدين والعالم، إضافة إلى التعاون الفاعل بين دولة الإمارات وجمهورية الهند في التصدي لهذا الفيروس، وتبادل الخبرات في هذا الخصوص.

وهنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان - خلال الاتصال الهاتفي - ناريندرا مودي، بـ «يوم الجمهورية» الذي وافق السادس والعشرين من شهر يناير الجاري، معبراً عن تمنياته للهند وشعبها الصديق دوام التقدم والاستقرار والازدهار.

من جانبه أعرب رئيس وزراء الهند، عن شكره وتقديره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لتهنئته «بيوم الجمهورية».. مشيراً إلى اهتمام الهند الكبير بتطوير علاقاتها مع الإمارات، واستثمار الفرص المتاحة في مسار هذه العلاقات في مختلف المجالات.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات