على غرار «GameStop».. صعود صاروخي للفضة لأعلى مستوياتها في 8 سنوات

فى: الثلاثاء - فبراير 02, 2021      Print

صغار المستثمرين اتفقوا عبر منصة «ريديت» على شراء أسهم شركات تعدين الفضة بعمليات تشبه ما حدث بأسهم شركة الألعاب الإلكترونية

  • توقعات بقفزة 300% لعقود تداول الفضة.. مع اشتعال حرب صغار المستثمرين وصناديق التحوط


واصلت أسعار الفضة ارتفاعها الحاد للجلسة الثالثة على التوالي أمس، لتصعد بما يصل إلى 11.2% إلى أعلى مستوى في حوالي 8 سنوات، وذلك بعد إقبال كبير من المستثمرين الأفراد على المعدن في فورة أطلق شرارتها مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي بالولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وخلال تعاملات جلسة الأمس، قفزت الفضة بالمعاملات الفورية 8.8% إلى 29.38 دولارا للأوقية، بعد أن بلغت في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياتها منذ فبراير 2013 عند 30.03 دولارا.

وسجلت الفضة مكاسب بحوالي 19% منذ يوم الخميس، حين بدأ تداول منشورات على موقع ريديت للتواصل الاجتماعي تدعو المستثمرين الأفراد إلى شراء أسهم شركات تعدين الفضة وصناديق المؤشرات المتداولة لها المدعومين بقضبان بالفضة الحاضرة في عمليات على غرار ما حدث في أسهم «GameStop».

استمرار الصعود

وفي هذا السياق، يقول المحلل المستقل روس نورمان: «من الصعب القطع بمدى استمرار ذلك، الأمر برمته متعلق بالزخم.. إذا انساقت سوق العقود الآجلة هي الأخرى خلف هذه المسيرة، فقد تزيد النار اشتعالا، لذا سيكون الفتح في بورصة نيويورك مثيرا للغاية».

وقال المحلل في كومرتس بنك أويجن فاينبرج في مذكرة إنه في الأجل المتوسط، أي ارتفاع مفرط للسعر سيضر الفضة، إذ يمكن أن يبدد الطلب في السوق الحاضرة، مضيفا أنه على الجانب الآخر سينتج عن ذلك تعزز اعتبار الفضة معدنا للاستثمار».

ومن جانبه، قال رئيس شركة تارجت للاستثمار نور الدين محمد لـ «العربية.نت»، أن الأمور تتجه للتعقيد على مضاربات عقود الفضة الآجلة، موضحا أن طلب المتداولين لمراكزهم سيوجد أزمة تسليم للمعدن الثمين، وبالتالي ربما نشهد ارتفاعات أخرى غير مسبوقة، مشيرا إلى احتمالية ارتفاع أسعار الفضة بنحو 300% في حال إصرار المستثمرين الأفراد على استلام العقود.

وعلى صعيد المعادن الأخرى، فقد قفز الذهب 0.9% إلى 1862.91 دولارا للأوقية، في حين ربحت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.8% لتسجل 1865.40 دولارا، وزاد البلاتين 4.2% إلى 1117.45 دولارا وارتفع البلاديوم 2.2% إلى 2275.98 دولارا.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات