كرم جلال صاحب مشروع كافيهات بُكس يارد

فى: الإثنين - فبراير 08, 2021      Print

كرم جلال صاحب مشروع كافيهات بُكس يارد

رواد الأعمال المتميزون دوماً لديهم الأفكار والمهارات والسمات اللازمة للنجاح، يضمنون أن منتجاتهم وعلاماتهم التجارية ومشاريعهم تأخذ مكانة أعلى في السوق من الشركات الغير فعالة أو التي ليس لديها رؤية جيدة.

السيد كرم جلال البلوشي يعتبرواحداً من رواد الأعمال المتميزين، حيث نجح في إنشاء العديد من المشاريع التي لاقت نجاحاً ملحوظاً في امارة الفجيرة، أحد تلك المشاريع كافيهات على كورنيش الفجيرة بعلامة تجارية اختار لها اسم ( بكس يارد ) أصبح من الأماكن المفضلة للمواطنين والمقيمين في إمارة الفجيرة والزوار من الإمارات الأخرى والسياح الزائرين من الخارج وذلك لما يتميز به من تصاميم مبتكرة وباسلوب غير تقليدي .

مسمى مشروع ( بُكس يارد ) Box Yard

التقت مجلة ( الغرفة ) السيد كرم جلال حيث تحدث عن دلالة مسمى ( بكس يارد ) وقال أنه يعكس مفهوم الجمع بين الحاويات التي تستخدم في شحن البضائع والمنطقة او المساحه ، حيث تم اعادة تصميم تلك الحاويات بطرق فنية لتكون ملائمة في شكلها ككافيهات بألوان زاهية وفريدة من نوعها في إمارة الفجيرة .

وتقوم تلك الكافيهات بتقديم الوجبات السريعة المتنوعة من اللحوم الحمراء والبيضاء والعصائر الطازجة والحلويات، وأصبحت تجتذب أعداداً كبيرة من الزبائن، حيث تلبى الطلبات لأصحاب السيارة أوللراغبين في الجلوس داخل الكافيهات، ولتصميمها المميز أصبحت مقصداً للكثير من الزوار.

الدافع وراء فكرة المشروع

قال البلوشي ، قمت بدراسة حول حاجة امارة الفجيرة للمرافق والمشاريع المتميزة ولاحظت وجود طلب متزايد على المطاعم والكافيهات، فخطرت لى فكرة مشروع لتجميع عدد من الكافيهات في منطقة واحدة وبعد دراسة متأنية تم اختيار المكان على شارع كورنيش الفجيرة وفق المعطيات المتاحة التي قد يحتاجها اي مشروع تجاري مثل ( الموقع المميز والبنية التحتية وعوامل الجذب... ألخ) ما جعل الاقبال عليها ممتاز جداً من قِبَل سكان الفجيرة أو الزوار من الإمارات الأخرى .

صعوبات و تحديات حول هذا المشروع

لا يخلى اي مشروع من صعوبات, واعتبرها شخصياً مصادر قوة لي في انجاز اي مشروع والتغلب على هذه الصعوبات ناتج عمل ومثابرة ودعم من المسؤولين وأصحاب القرار.

شكراً الشيخ مكتوم ..شكراً عائلتي

وقدم السيد كرم جلال الشكر والتقدير لسمو الشيخ مكتوم بن حمد الشرقي على دعمه وتوجيهاته المستمرة له ، كما أعرب عن شكره لكل من سانده وقدم له الدعم المعنوي ما أسهم في انجاح مشروع وخص بالشكر سعادة المهندس محمد سيف الافخم مدير عام بلدية الفجيرة على تقديمه التسهيلات والدعم له كما شكر عائلته وأصدقائه على دعمهم المستمر في مرحلة الاشراف والإعداد للمشروع.

مشاريع جديدة

قال البلوشي انه تم الانتهاء من الدراسات والمخططات الخاصة للمرحلة الثانية من مشروع بُكس يارد ، وتم تقديمها للجهات المعنية للحصول على الموافقات على ان تنفذ في العام 2021 وهو عبارة عن توسعة لسلسلة كافيهات (البكس يارد) على كورنيش الفجيرة بتصاميم ومساحات مختلفة وستكون المرحلة الثالثة للمشروع هي الانتشار على مستوى الدولة ..

نصائح للشباب المقبلين على سوق العمل

نصيحتي للشباب أن يرتادوا مجال العمل الخاص وفق دراسات جدوى لمتطلبات السوق بشكل احتراقي وتبني افكار جديدة وملهمة بالتفكير خارج الصندوق ، كما أنصح رواد الأعمال بأهمية متابعة أعمال مشاريعهم بشكل مستمر.





أخبار ذات صلة

تصفح مجلة الغرفة إلكترونيا

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات