خطة «الفجيرة للموارد 22 -26» تعزز أداء القطاع التعديني

فى: الخميس - يونيو 16, 2022      Print


كشف المهندس محمد سيف الأفخم، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية عن نجاح المجلس في صياغة رؤية المؤسسة وخطتها الاستراتيجية 2022-2026 الرامية إلى دفع عجلة النمو المستدام، وترسيخ مكانة إمارة الفجيرة في القطاع التعديني كإحدى الوجهات الرائدة للاستثمار، بما ينسجم مع رؤية وتوجّهات القيادة الرشيدة، مشيراً إلى أن الاستراتيجية ترتبط بأهم التوجهات العالمية والمحلية بدولة الإمارات بشكل عام وإمارة الفجيرة بشكل خاص.
جاء ذلك على هامش الاجتماع الذي عقده مجلس إدارة المؤسسة في مقرها، أمس الأول، بحضور المهندس علي قاسم، مدير عام المؤسسة وأعضاء المجلس وكرس لمناقشة الخطة بمرتكزاتها الأساسية.
وقال الأفخم: إن مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية اعتمد الخطّة الاستراتيجية للمؤسسة حتى عام 2026 للقيام بدور محوري يسهم في الارتقاء بالقطاع التعديني عبر بناء الأنظمة الحديثة وتعزيز الشراكة الاستراتيجية الفاعلة، لضمان جودة واستمرارية واستدامة الأعمال، وإن «المؤسسة» تُعدّ مثالاً لدعم أهداف التنمية المستدامة وتطوير الخدمات، وتُعدّ جهودها ركيزة أساسية للنمو في القطاع التعديني لدولة الإمارات وإمارة الفجيرة.
وأوضح الأفخم، أن «المؤسسة» أعدت استراتيجيتها طبقاً لـ 4 مرتكزات رئيسية تتضمن 20 هدفاً استراتيجياً لتحقيقها من خلال مبادرات وبرامج ومشاريع استراتيجية يتم قياسها بمؤشرات أداء محددة خلال فترة تطبيق الاستراتيجية، منوها إلى أن المؤسسة ستعمل على تطوير عملياتها التشغيلية بالاعتماد على التكنولوجيا المتطورة والتركيز المستمر على تحقيق التميز في الأداء التشغيلي.
وأشار إلى أن المجلس استعرض إنجازات «المؤسسة» وأبرزها: تقرير الاستدامة الأول الذي بيـّن جهود المؤسسة في تعزيز مسيرة الاستدامة بمختلف جوانبها البيئية والاجتماعية والاقتصادية، بالاعتماد على أفضل الممارسات العالمية وتبنّي أنظمة مستدامة ومتكاملة تراعي توفير خدمات ذات قيمة وتلبي تطلعات المعنيين.
من جانبه أكد المهندس علي قاسم، مدير عام «المؤسسة» دخول مرحلة جديدة من التطوير في مسيرة «المؤسسة» كجهة حكومية تفاعلت بكل إمكاناتها مع الخطط الوطنية للاستعداد لمرحلة تنموية جديدة، لتقدم عدداً من المشاريع تعد الأولى من نوعها، مستفيدة من القدرات التعدينية الواعدة في الإمارة لخلق المزيد من فرص الاستثمار بما يسهم في تعزيز مكانة إمارة الفجيرة وتطورها وازدهارها.





أخبار ذات صلة

Horizontal Ad

تغريدات


الإعلانات



مكتب الرميلة لتخليص المعاملات